النباء اليقين

تدشين مشروع تفعيل الشراكة المجتمعية في سنحان بمحافظة صنعاء

دشنت مؤسسة النهوض للتنمية اليوم بمنطقة مقولة مديرية سنحان في محافظة صنعاء، مشروع تحشيد وتفعيل الشراكة المجتمعية من أجل التنمية المستدامة في أوقات الطوارئ لمعالجة أضرار السدود والحواجز المائية المتضررة من سيول الأمطار الغزيرة في الموسم الجاري .

يهدف المشروع إلى تحريك العمل التشاركي المجتمعي بالتعاون مع المؤسسة للتدخل العاجل في ترميم وإصلاح المفيض الخاص بتصريف المياه في عدد من السدود والحواجز المائية الأكثر تضررا من السيول بمديريات خولان وحجانة وسنحان ونهم.

وفي التدشين أكد وكيل وزارة الزراعة والري لقطاع الخدمات ضيف الله شملان، أهمية تعزيز المشاركة المجتمعية في التنمية وتنسيق الجهود لتنفيذ مثل هذه المشاريع لمعالجة وترميم المفيض في السدود والحواجز المائية بما يسهم في حمايتها من الانهيار نتيجة تدفق كميات هائلة من مياه السيول إليها.

وأشاد بمستوى التفاعل الإيجابي من قبل المواطنين وإسهامهم في دعم مثل هذه المبادرات بما يعزز جوانب الشراكة المجتمعية لتحقيق التنمية المستدامة.

وأكد شملان الحرص على دعم أنشطة المشاركة المجتمعية لتعزيز دور المجتمع في النهوض بالمجالات المختلفة، لافتاً إلى أهمية تفعيل العمل المجتمعي استجابة لتوجيهات المجلس السياسي الأعلى في تعزيز المشاركة المجتمعية بالجوانب التنموية.

من جانبه اعتبر رئيس مؤسسة النهوض مبارك القيلي مشروع التحشيد المجتمعي مبادرة مهمة في سبيل ترسيخ مبدأ المشاركة المجتمعية لتنفيذ مختلف الأنشطة والمشاريع ذات الامكانيات الكبيرة والتي لا يمكن تنفيذها بالامكانيات المتاحة نتيجة للأوضاع الاستثنائية التي يمر بها الوطن بسبب العدوان والحصار .

وأوضح أن المشروع يهدف إلى تنفيذ مشروعات تلامس احتياجات المواطنين والتخفيف من معاناتهم نتيجة للعدوان .

حضر التدشين وكيل وزارة الشئون الاجتماعية والعمل لقطاع التنمية يحيى قراوش

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com