النباء اليقين

متحدث وزارة الداخلية يكشف تفاصيل ضبط عصابة السرقة الموقوفة مؤخرًا

كشف متحدث وزارة الداخلية العميد عبد الخالق العجري امس الجمعة تفاصيل ضبط عصابة السرقة الموقوفة أخيرا، مؤكدًا أنها كانت منظمة، وليست كالعصابات البسيطة المبتدئة.

وقال العميد العجري للمسيرة إن هذه العصابة ركزت على سرقة أجهزة الكترونية تابعة لجهات رسمية من أجل الحصول على معلومات منها، موضحًا أن ما ساعد بشكل كبير على الوصول إلى هذه العصابة هي كاميرات المراقبة والبلاغات المقدمة من المواطنين حيث تمت مراقبة أفراد العصابة، واتضحت العلاقة بين كل أفرادها وشخّصنا وجود رأس وقيادات لها.

وأشار العجري إلى أن هذ العصابة مكونة من 50 شخصا معظمهم من أصحاب السوابق وأنها كانت ترسل بعض المسروقات التي ظن أفرادها أنها تخدمهم استخباراتيا إلى مارب وعدن.

وتابع أن هذه القضية هي الوحيدة التي استكملت جميع فصول الجريمة: الاغتيال، السرقة، زعزعة الأمن، الحرب المعلوماتية.

وذكر أن أحد الموقوفين كان بحوزته من المسروقات أكثر من 600 هاتف و30 مسدس و8 جنابي غالية الثمن وأن هذه العصابة سرقت أكثر من 40 سيارة، وأكثر من 50 مواطنا تعرضوا للسرقة منها وأنها اعترفت بكل السرقات والخيوط كلها تشير إلى ارتباط هذه العصابة بقوى العدوان.

ولفت إلى أن العدوان حاول أن يضخم بعض الاختلالات لكنه فشل، مؤكدا أن المناطق المحررة لن تقبل أي اختلال أمني، ومن يفكر بالمساس بأمن بلادنا فسينال العقاب الرادع القوي الصارم.