النباء اليقين

تدشين أعمال المخيم الطبي المجاني بمستشفى الحزم بالجوف

دشن محافظ الجوف عامر علي المراني اليوم السبت ، بمستشفى الحزم أعمال المخيم الطبي المجاني العاشر الذي تنفذه الهيئة العامة للزكاة بالتعاون مع جمعية الرعاية الصحية للمجتمعات المتضررة .

يستهدف المخيم الذي ينفذ بالتعاون مع مكتب الصحة ومستشفى الحزم بالجوف في ستة أيام الحالات الفقيرة بإجراء فحوصات مجانية لخمسة آلاف شخص في أمراض الباطنية والأطفال والنساء والولادة والعيون وإجراء 200 عملية جراحية لإزالة المياه البيضاء والظفرة الملتحمة، والأكياس الدهنية من الجفون.

وفي التدشين بحضور مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور عبدالعزيز عمير وأمين عام جمعية الرعاية الصحية الدكتور نشوان العطاب.. ثمن المحافظ المراني جهود وزارة الصحة والهيئة العامة للزكاة في تنفيذ مثل هذه المخيمات الطبية والتي يستفيد منها آلاف المواطنين من أبناء المحافظة وخصوصا ذوي الدخل المحدود والأسر النازحة والمتضررة من العدوان.

من جانبه أوضح مدير مكتب الصحة ان تدشين المخيم الطبي يأتي ثمرة جهود قيادة وزارة الصحة والهيئة العامة للزكاة ..لافتا الى ان مكتب الصحة سيقدم كافة التسهيلات لإجراء مثل هذه المخيمات وتسخير إمكاناته وكوادره لإنجاح أعمالها وبما يسهم في التخفيف من معاناة المواطنين جراء تداعيات العدوان والحصار.

وأشار الدكتور عمير إلى أن هذا المخيم هو الثالث بالمحافظة حيث تم تنفيذ مخيم في مستشفى برط العام ومخيم ثان في مستشفى الحزم ، حيث استفاد منها عدد كبير من المواطنين وخصوصا الفقراء وذوي الدخل المحدود

بدوره أشار أمين عام جمعية الرعاية الصحية للمجتمعات المتضررة إلى أن المخيم يهدف إلى تخفيف العبء على الفقراء والمعوزين في ظل الظروف الصعبة جراء استمرار العدوان والحصار.

ودعا الدكتور العطاب كافة رجال المال والأعمال والخيرين إلى المشاركة في دعم المخيمات التي تقدم خدماتها مجانا للمرضى في مختلف المحافظات وذلك في إطار المسؤولية الاجتماعية تجاه المواطنين في هذه المرحلة .

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com