النباء اليقين

لقاء لخطباء المربع الشمالي بالحديدة لإحياء ذكرى عاشوراء

نظمت وحدة العلماء والمتعلمين بمحافظة الحديدة ، اليوم الخميس، لقاء موسع لعلماء وخطباء ومرشدي ومآمين مديريات المربع الشمالي في اطار الفعاليات المكرسة لإحياء ذكرى عاشوراء.

وفي اللقاء الذي عقد بالجامع الكبير بمديرية الزيدية تحت شعار “هيهات منا الذلة ” أكد وكيل أول المحافظة أحمد البشري أن ذكرى عاشوراء برغم ما فيها من آلام ومآسي إلا أنها تعبر عن الشموخ والكرامة والتضحية لإعلاء كلمة الله ونصر دينه وهو ما يجسدها أبناء هذا الشعب ضد العدوان واقعا عمليا كما جسده الحسين بن علي وذويه ورجاله في عاشوراء ملاحم توجت بالدم.

فيما أوضح القائم بأعمال مدير مكتب الأوقاف و الإرشاد – مسؤول وحدة العلماء والمتعلمين بالمحافظة فيصل الهطفي أن الشعب اليمني يعيش يوميا كربلاء وفي كل منطقة عاشوراء جراء هذا العدوان الذي يقتل الأطفال والنساء والشباب ويحاصر شعبا بأكمله.

وأكد أن تشابه مظلومية الشعب اليمني بمظلومية الإمام الحسين بن علي عليما السلام من قبل بنو أمية الذين جعلوا من اليهود مستشارين لهم تماما كما يحدث اليوم ، حيث شن آل سعود ونهيان عدوانهم على اليمن بتوجيهات من اليهود والنصارى .. مبينا أهمية التحرك الفاعل ضد هذا العدوان والانتصار لمظلومية هذا الشعب وبذلك تكون هذه الثورة امتداد لثورة الحسين بن علي عليه السلام.

وأشار إلى أن ثورة اليمنين ضد طغاة العصر وحلفائهم هي امتداد لثورة الحسين بن علي ضد المجرمين والطغاة الذين حولوا دين الله وانحرفوا بالأمة عن منهجها القويم .. لافتا إلى أن التخاذل اليوم يعني مزيدا من المآسي الكربلائية الحسينية من قبل أعدائها.

من جهته أكد نائب مسؤول وحدة العلماء والمتعلمين بالمحافظة علي صومل الأهدل في كلمته عن علماء المحافظة أن إحياء هذه الذكرى يجدد العزم والثبات والصمود في مواجهة قوى العدوان.

فيما أشار المشرف الثقافي أبو طه الهادي ومسؤول وحدة العلماء والمتعلمين بمديريات المربع الشمالي عبدالله الفروي إلى أهمية إحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام واستلهام الدروس والعبر من هذه الذكرى في مواجهة قوى الظلم والطغيان والاستكبار.

وتناول علي ماس القديمي في كلمته عن علماء مديريات المربع الشمالي وثقافي المدينة عيسى عقيلي في كلمته عن المناسبة حجم المظلومية التي تعرض لها الإمام الحسين عليه السلام وتضحيته في سبيل الله وإصلاح أوضاع الأمة الاسلامية التي انحرفت عن السيرة النبوية الحق.

وأوضحا أن ثورة الإمام الحسين رضي الله عنه ستبقى خالدة عبر التاريخ تستلهم منها الأجيال المتعاقبة الدروس والعبر والتضحية والفداء في مواجهة قوى الطغيان والااستكبار.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com