النباء اليقين

فعالية خطابية بمديرية الحالي بالحديدة لإحياء ذكرى عاشوراء

نظم أبناء مديرية الحالي بمحافظة الحديدة ، اليوم الخميس ، فعالية ثقافية وخطابية لإحياء “عاشوراء ” ذكرى استشهاد الإمام الحسين بن علي عليهما السلام” تحت شعار “هيهات منا الذلة”.

وفي الفعالية التي حضرها نائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون الرؤية الوطنية محمود عبدالقادر الجنيد والقائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم ونائب وزير الزراعة الدكتور رضوان الرباعي أكد عضو المجلس السياسي الأعلى محمد صالح النعيمي على أهمية إحياء ذكرى عاشوراء لما لها من مكانة عظيمة في نفوس اليمنيين، خصوصاً واليمن يمر بعدوان وحصار وظلم للعام السادس ..

وأشار النعيمي إلى أن ذكرى عاشوراء تمر وشعبنا يواجه طغاة العصر المتمثل بأمريكا وإسرائيل وأدواتهم السعودي والإماراتي فما أشبه اليوم بالأمس وها هو التأريخ يعيد نفسه… مشددا على ضرورة استلهام الدروس وأخذ العبر من هذه الحادثة الأليمة واستنهاض الهمم والوقوف في وجه الطغاة والمستكبرين.

وأكد ستمرار الصمود والثبات في مواجهة العدوان ورفد الجبهات بالمال والرجال حتى تحقيق النصر المؤزر.

وفي الفعالية التي حضرها رئيس اللجنة الزراعية السمكية العليا المهندس ابراهيم المداني وقائد لواء الدفاع الساحلي العميد الركن محمد القادري أوضح مدير مديرية الحالي عبدالمنعم الرفاعي والمشرف الثقافي عبدالسلام الصليحي أن إحياء هذه الذكرى يأتي في إطار استحضار ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام الذي دفع حياته ثمنا في سبيل إعلاء كلمة الله.

وتطرقا إلى مسار التضحية والصبر الذي يستلهمه الجميع من ذكرى عاشوراء والتي يعيش أبناء اليمن أحداثها من خلال العدوان الذي يشنه التحالف السعودي الإماراتي منذ ست سنوات وما يرتكبه من جرائم يندى لها الجبين.

تخلل الفعالية التي شارك فيها أعضاء المجلس المحلي ومدراء المكاتب التنفيذية وعدد من العقال والأعيان والشخصيات الاجتماعية بالمديرية أوبريت لفرقة 7 يوليو وقصيدة شعرية للشاعر عبدالحكيم الشرعبي.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com