النباء اليقين

ندوة توعوية بتعز بمناسبة ذكرى عاشوراء

نظم مكتب الأوقاف والارشاد و وحدة الثقافة القرآنية بمحافظة تعز ، اليوم الخميس، ندوة علمائية وتوعوية بمناسبة ذكرى استشهاد الامام الحسين بن علي عليهما عليه السلام بحضور عدد من علماء ومثقفي وخطباء ومرشدي المحافظة وممثلين من السلطة المحلية ومكتب أنصار الله.

وخلال الندوة القيت العديد من الكلمات والمشاركات تناولت مظلومية الامام الحسين وتخاذل صف المسلمين في نصرته والناتج عن انحراف في مسار الامة .. مشيرة إلى أن مظلومية السيد القائد الشهيد/ حسين بن بدر الدين الحوثي هو امتداد لتلك المظلومية وان ما يتعرض له أبناء الشعب اليمني اليوم من عدوان ظالم وحصار جائر هو بسبب تمسكه بمنهجية الامام الحسين عليه السلام والرافض لكل اشكال العبودية والخضوع والخنوع.

كما تطرقت الكلمات إلى ضرورة مواجهة أنظمة العمالة والخيانة المطبعة مع الكيان الصهيوني المغتصب والتي تعمل لصالح دول التسلط والاستكبار وفي مقدمتها أمريكا واسرائيل..

و دعت الكلمات إلى استلهام الدروس والعبر من حادثة كربلاء وجعل هذه المناسبة محطة للتزود بالإيمان والثبات على موقف الحق ومقارعة الظالمين مهما بلغت التضحيات.. فما تعرض له الامام الحسين عليه السلام كشف الوجه الحقيقي لمن كانوا يتقمصون درع الاسلام زيفا وبهتانا.

ولفتت الكلمات إلى أن حادثة كربلاء جسدت الاجرام بأبهى صوره ووحشيته على أيدي مجرمي ذلك العصر تماما كما هو حال مجرمي العصر الحديث باختلاف فارق الزمان والمكان.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com