النباء اليقين

الفلكي الشوافي يكشف مستجدات طقس اليمن ويوجه رسائل تحذيرية للمزارعين

الهدهد / متابعات

كشف الفلكي اليمني عدنان الشوافي عن توقعات مستجدات طقس اليمن القادم والتي تضمنت تحذيرات خاصة للمزراعين.

وأفاد الفلكي الشوافي في  بيان له يوم الثلاثاء ، بأن أهم مستجدات طقس اليمن خلال اربعة أيام قادمة ، متوقعاً أن طقس يوم الثلاثاء 25 أغسطس 2020 حتى نهاية الإسبوع انخفاض هطول الأمطار و حرارة شديدة شرق اليمن و تحسن نسبي لهطول الامطار الرعدية متفاوتة الشدة و التي قد تصل الى الغزيرة غرب اليمن.

وذكر الشوافي في توقعاته بتحسن نسبي في هطول الامطار الرعدية على المرتفعات الجبلية الغربية و الجنوبية غربية و تمتد الى اجزاء من الهضاب الداخلية والسهول الساحلية القريبة منها.

وذكر أن  ترتيب المحافظات حسب المتوسط التراكمي للهطول المتوقع يكون كما يلي :

1- إب – ذمار -ريمة -الضالع -غرب صنعاء -المحويت -عمران.

2- البيضاء -حجة – غرب صعدة – صنعاء -تعز -لحج.

3- بقية المحافظات و المناطق من سواحل غربية و جنوبية مع الاشارة الى ان الهطول في المناطق الشرقية و الصحاري الداخلية في المهرة و حضرموت و شبوة و مارب و الجوف فقط على اجزاء بسيطة منها حيث متوقع ان يسيطر على معظم هذه المحافظات أجواء شديدة الحرارة.

ودعا الفلكي الشوافي المواطنين الى توخي الحذر من مخاطر الأمطار الرعدية و ما يرافقها من برق و سيول و انخفاض في الرؤية الافقية و انزلاقات للصخور و الاتربة في الطرقات .

وحذر المزارعين من الأمطار المصحوبة بحبات البرد على بعض المناطق، و الارتفاع الشديد لدرجات الحرارة خصوصا المناطق الشرقية و الصحاري الداخلية .. لافتاً إلى ضرورة متابعة  المستجدات و نشرات الطقس.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com