النباء اليقين

أكثر من 35 مليار ريال تكلفة أضرار الأمطار بمحافظة ريمة

الهدهد / أخبار محلية

تسببت السيول والأمطار الغزيرة في محافظة ريمة بأضرار وخسائر اقتصادية في شبكة الطرق والمنازل والأراضي الزراعية والثروة الحيوانية وتهدم الحواجز المائية تقدر بأكثر من 35 مليار ريال.

وأوضح محافظ ريمة فارس الحباري لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) أن الخسائر شملت اضرار واسعة وكبيرة خلفتها السيول بالأراضي والمدرجات الزراعية وانفجار حواجز مائية ونفوق 287 رأس من الثروة الحيوانية بمديريات الجعفرية، بلاد الطعام، الجبين وكسمة حيث تقدر تلك الخسائر بـ 31 مليار و592 مليون و ٥٦٠ ألف ريال.

وأشار إلى أن 500 منزل تهدمت بسبب السيول والأمطار وأن الخسائر وصلت إلى 4 مليار ريال تقريبا في مختلف مديريات المحافظة ، فضلاً عن انهيار المواقع الصخرية والترابية في اكثر من 30 موقع بالطرق وتقدر الخسائر بـ350 مليون ريال ، ويجري حالياً حصر أضرار الطرق في المديريات الأخرى.

وأفاد المحافظ الحباري أن السلطة المحلية نفذت بالتعاون مع الجهات المعنية أعمال إزالة الأضرار في الطرق الرئيسية والفرعية بمديريات المحافظة منها إعادة وفتح الخط الرئيسي الإسفلتي الذي يؤدي مركز المحافظة.

وثمن دور هيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية وتدخلاتها في تقييم وضع الصخور المعرضة للانهيار من المواقع المرتفعة المطلة على التجمعات السكانية في بعض مناطق المحافظة.

وأكد محافظ ريمة أهمية تضافر الجهود والتعاون بين مختلف الجهات لمعالجة ما خلفته سيول الأمطار من أضرار بالأراضي الزراعية والطرق والممتلكات العامة والخاصة.. داعياً المنظمات الدولية إلى التدخل وتقديم المساعدات للمتضررين جراء السيول والعمل على التخفيف من معاناتهم.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com