النباء اليقين

السعودية تكبد موانئ اليمن مليار دولار وتدمر حياة شعبها!


كشفت مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية أن الخسائر التي لحقت بالبنية التحتية لموانئ المؤسسة جراء الاستهداف والحصار بلغت أكثر من ملياري دولار منذ بداية العدوانِ السعودي.

خسائر مالية تفوق المليار دولار، تكبدتها مؤسسة موانئ البحر الاحمر اليمنية، منذ بداية العدوان والحصار، كإحصائية جديدة خرجت بها المؤسسة في مؤتمر صحفي، اكدت فيه ان التحالف العدوان الذي تقوده السعودية، يسعى الى تدمير وتعطيل الحياة بشكل كامل رغم امتثال الموانئ البحرية المدنية والتجارية الى المنظومة الدولية لأمن الموانئ.

تصعيد عسكري غير مبرر، هذا ما اكدت عليه الجهات الامنية والعسكرية، في اجتماع ضم قيادات المحافظة وعدد من الجيش واللجان الشعبية، حيث شن طيران العدوان خمس غارات على مصنع للزيوت في منطقة العرج شمال الحديدة ناهيك عن عشرات القذائف المختلفة التي تتساقط على رؤوس المدنيين كل يوم.

السلطة المحلية اعتبرت الاستهداف اليومي والمتكرر خرقاً وانتهاكاً صريحاً للقانون الدولي، وكذلك تحديا واضحا لاتفاق السويد الانساني، المبرم بين جميع الاطراف برعاية اممية.

تصعيد دول العدوان المستمر في البر والبحر يراه الكثيرون جزء من سلسلة الخروقات اليومية التي يغطيها المبعوث الأممي وفريقه هنا.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com