النباء اليقين

وزارة الاتصالات تنفي صحة أي ارتفاع في أسعار تعرفة الاتصالات والانترنت

الهدهد / أخبار محلية

نفى مصدر مسئول بوزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، صحة أي ارتفاع في أسعار تعرفة خدمات الاتصالات والانترنت الثابت أو النقال.

وقال المصدر لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ)” إنه لا صحة مطلقا للإشاعات التي يتم ترويجها من قبل البعض عن رفع أسعار تعرفة خدمات الاتصالات والانترنت في جميع محافظات الجمهورية أو في محافظات معينة”.. مؤكدا استمرار الوزارة في تقديم خدمات الاتصالات والانترنت في كافة المحافظات ولجميع المواطنين بنفس السعر دون تمييز.

وأوضح المصدر أن الوزارة قامت بالتحقق والنزول الميداني ولوحظ مخالفة بعض منافذ السداد وشركات الصرافة من خلال إضافة 30 بالمائة من قيمة الفاتورة على المواطن، تحت مسمى عمولة تحويل المبلغ إلى شركة الاتصالات، في حين أن وزارة الاتصالات ألزمت كافة شركات الاتصالات بمنع أي إضافة على المواطن في قيمة الخدمة وعلى شركات الاتصالات أن تتحمل دفع أي عمولات تحويل المبالغ للوكلاء لكي لا يتحملها المواطن، وهو ما تنفذه كل شركات الاتصالات مع جميع وكلاء ونقاط السداد المعتمدة.

وأهاب المصدر بالمواطنين عدم الرضوخ للابتزاز من قبل أي نقاط سداد أو تطبيقات إلكترونية تفرض عليهم زيادة أو رسوم أو عمولات غير قانونية.

ودعا المصدر إلى التعامل مع نقاط الخدمة الرسمية ومنافذ البريد اليمني وتطبيقات السداد والشحن الإلكتروني الرسمية ومقاطعة أي تطبيقات أو نقطة سداد تضيف أي مبالغ على الفاتورة أو سعر الباقة المحدد من الشركات، باعتبار أن تلك النقاط تمارس أعمال نصب واحتيال على المواطن وتقوم بتشويه خدمات الاتصالات.

كما دعا المصدر كافة المواطنين إلى الإبلاغ عن تلك النقاط المخالفة بالاتصال إلى أرقام خدمة العملاء لشركات الاتصالات أو إلى رقم الشكاوى التابع لوزارة الاتصالات وتقنية المعلومات.