النباء اليقين

وفاة 19 شخصاً وتسعة مفقودين جراء هطول الأمطار في ريمة

أكد محافظ ريمة فارس الحباري أن الأمطار الغزيرة والسيول الجارفة التي هطلت على المحافظة خلال اليومين الماضية تسببت في خسائر بشرية ومادية وأضرار في الممتلكات العامة والخاصة.

وأوضح المحافظ الحباري في تصريح ” الهدهد نت ” أن عدد ضحايا الأمطار الغزيرة يوم الجمعة بلغ ١٧ وفاة وتسع حالات مفقودة إثر تهدم منازل المواطنين وانفجار خزان مياه بمديرية الجعفرية.

وأشار إلى أن الأمطار الغزيرة تسببت في جرف المدرجات الزراعية في منطقة بني الدون وشعبون ما أدى إلى تدمير أشجار البن وغيرها من المنتجات الزراعية.

وأفاد المحافظ الحباري، أن الأمطار تسببت في قطع الطرق الاسفلتية بمختلف مديريات المحافظة ومنها انقطاع الخط الرئيسي الذي يربط منطقة الرباط بمركز المحافظة بشكل كلي مما أدى إلى عرقلة حركة السير وإدخال الاحتياجات الضرورية والأساسية من الغذاء والإيواء للمواطنين بمركز المحافظة.

وذكر أن السلطة المحلية تعمل حالياً وفقاً لخطة عاجلة مع كافة الوحدات لتخفيف الأضرار الناتجة عن السيول، وتقديم المساعدات الطارئة للمتضررين.

ووجه محافظ ريمة نداء عاجلاً للجهات المختصة والمنظمات الدولية والإنسانية بسرعة التدخل وتوفير الإمكانيات اللازمة لفتح الطرقات وتقديم المساعدات للمتضررين وتقييم الأضرار التي لحقت بالطرق والمزارع ومنازل المواطنين.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com