النباء اليقين

أبناء المديريات الشرقية وشرطة الحديدة يحيون ذكرى يوم الولاية

نظم أبناء المديريات الشرقية بمحافظة الحديدة اليوم فعالية بذكرى يوم الولاية تحت شعار ” وانصر من نصره”.

وأشار المشاركون، في الفعالية التي حضرها عضوا مجلسي النواب عن مديرية باجل ياسر مزرية والشورى ابراهيم علي مزرية ووكيل أول المحافظة أحمد البشري والوكيل المساعد عامر مثنى، إلى أهمية إحياء هذه الذكرى.

وأكدوا أن الاحتفاء بيوم الولاية يمثل نقطة مهمة لتحقيق مستوى أعلى من الإيمان بالله ورسالته المحمدية التي توجت بالأمر بموالاة الإمام علي كرم الله وجهه ومعاداة من عاداه .

تخللت الفعالية قصيدة شعرية للشاعر محمد النزيلي وأنشودة لفرقة أنصار الله في باجل.

إلى ذلك نظمت إدارة شرطة محافظة الحديدة فعالية احتفالية في ذكرى يوم الولاية، بحضور مدير الشرطة العقيد هادي عبد الخالق ونائبه العقيد عمر المقبلي ومدراء المرور والبحث والأحوال المدنية .

وفي الفعالية أكد نائب مدير عام مكتب الأوقاف والإرشاد بالمحافظة فيصل الهطفي أهمية إحياء ذكرى الولاية لتجديد الولاء لله ولرسوله وللإمام علي عليه السلام.

واستعرض نماذج من فضائل أمير المؤمنين علي بن أبي طالب التي تميز بها عن غيره ، وأهم الدروس والعبر المستفاد منها في معاملة الناس والرفق بهم، ومواجهة العدوان ومقارعة الظلم ورفض الهيمنة والخضوع لقوى الظلم والاستكبار.

وأشار الهطفي إلى أن اقامة يوم الغدير وإحياء ذكرى الولاية يمثلان شهادة للرسول الكريم صل الله عليه وآله وسلم ، أنه قدم البلاغ للأمة تنفيذا لأوامر الله عز وجل.

فيما أشار الشيخ علي صومل في كلمة العلماء إلى أن إحياء ذكرى يوم الولاية يعزز التماسك الاجتماعي بين أبناء الأمة الإسلامية وصمودهم في مواجهة الطغاة والمستكبرين.

وأكد أهمية غرس قيم الولاية لله ولرسوله وللمؤمنين في أوساط النشء والشباب لما لذلك من أهمية في إفشال مخططات الأعداء التي تستهدف الأمة الإسلامية.

تخللت الفعالية قصيدة شعرية للشاعر أيوب الحشاش عبرت عن أهمية إحياء ذكرى يوم الولاية.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com