النباء اليقين

الخارجية اليمنية تعزي لبنان بضحايا انفجار بيروت

أعربت وزارة الخارجية الیمنیة، عن خالص تعازي ومواساة الجمهورية اليمنية حكومة وشعباً لحكومة وشعب لبنان الشقيق في ضحايا الانفجار الذي وقع مساء أمس الثلاثاء في العاصمة بيروت والذي أسفر عن سقوط عشرات القتلى وآلاف الجرحى.

وأكدت وزارة الخارجية في بيان تضامن الجمهورية اليمنية مع الجمهورية اللبنانية، ووقوفها إلى جانبها في هذه الحادث الأليم.. متمنية الشفاء العاجل للجرحى والمصابين.

ودعا البيان كل الدول للوقوف إلى جانب الشعب اللبناني الشقيق وتقديم السند والدعم اللازمين لتعزيز جهود الحكومة اللبنانية في تجاوز آثار وتداعيات هذا الحادث الأليم والمؤسف.

وكان الرئيس مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى قد أعلن، أمس الثلاثاء تضامن الجمهورية اليمنية مع الشعب اللبناني الشقيق والحكومة اللبنانية جراء الانفجار الذي وقع مساء الثلاثاء في العاصمة بيروت.

وأعرب الرئيس المشاط في برقية بعثها للرئيس اللبناني ميشال عون، عن تضامن اليمن مع لبنان الشقيق حكومة وشعبا في هذا الحادث، متقدما بالتعازي الصادقة لأسر الضحايا، وتمنياته للجرحى بالشفاء العاجل، داعيا للتضامن مع الشعب والحكومة اللبنانية بالمساندة والدعم اللازمين لتجاوز آثار ما تعرض له مرفأ بيروت من دمار وتداعياته في اقرب وقت.

فيما أكدت قيادات السياسية تضامن اليمن مع لبنان، معبرين عن تعازيهم لأسر الضحايا جراء الانفجار الذي وقع في بيروت.

وقال رئيس الوفد الوطني المفاوض وناطق أنصار الله، محمد عبدالسلام: “نعبر عن تضامننا الكامل مع لبنان شعبا وقيادة في هذه المأساة وتعازينا لأسر الضحايا وتمنياتنا للجرحى بالشفاء العاجل، وبإذن الله تعالى سيتجاوز لبنان هذه المحنة”.

من جانبه، قال عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي: “نعبر عن تضامننا مع ‎لبنان حكومة وشعبا جراء حادث الانفجار الذي حدث مساء اليوم ب ‎مرفأ بيروت، ونتقدم بالعزاء والمواساة لأسر الضحايا، ونتمنى السلامة للجرحى”.

وفي السياق عبّر نائب وزير الخارجية حسين العزي عن التضامن مع الشعب اللبناني، متقدماً بخالص التعازي الحارة والصادقة إلى أسر ضحايا الحادث، متمنياً من كل الدول والبلدان المقتدرة المبادرة والإسهام في تعزيز جهود الشعب اللبناني وحكومته لتجاوز آثار هذا الحادث المؤسف.