النباء اليقين

تفقد أضرار السيول بمدينة حبابة في عمران

تفقد وكيل محافظة عمران حسن الأشقص اليوم الأضرار في الأراضي الزراعية والمنازل التي جرفتها السيول بمدينة حبابة في مديرية ثلاء جراء انفجار سد الرونة .

واطلع الوكيل الأشقص، ومعه مدير عام مكتب الزراعة والري المهندس حمير الجبلي ومدير فرع الهيئة العامة للزكاة بالمحافظة محمد الشهراني وأمين عام المجلس المحلي بالمديرية عادل النجار، على حجم الأضرار في منازل المواطنين التي تهدمت وتضررت بسبب الأمطار الغزيرة، والتي وصلت إلى أكثر من 30 منزلاً بشكل كامل وجزئي .

كما تفقدوا الأضرار في الأراضي الزراعية التي جرفتها السيول والتي بلغت أكثر من 18 كيلو متر .

واستمعوا من المعنيين وأبناء المناطق المتضررة إلى شرح عن الأضرار التي سببتها الأمطار في المنازل والأراضي والممتلكات الزراعية والحواجز وخزانات المياه والطرق بالإضافة إلى الانهيارات الصخرية وتضرر قنوات تصريف المياه والجدران الساندة.

وأشار وكيل المحافظة إلی حرص واهتمام قيادة المحافظة بمعالجة تداعيات أضرار السيول وحصر خسائر المواطنين والرفع بها للجهات المعنية لعمل المعالجات اللازمة .

وأكد أن قيادة السلطة المحلية وجهت المعنيين في المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية والهلال الأحمر والزراعة والأشغال لتقديم خدمات إغاثية وإيوائية لأبناء المناطق المتضررة بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

وكان فرع الهيئة العامة للزكاة قدم اليوم مساعدات مالية للأسر المتضررة من سيول الأمطار.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com