النباء اليقين

مؤسسة بنيان تدشن مشروع تدريب 100 مبدع في المجالات الفنية والتقنية

الهدهد/

دُشن اليوم بأكاديمية بنيان للتدريب والتأهيل بصنعاء مشروع تنمية وبناء قدرات الشباب المبدعين والمبتكرين في الجوانب الفنية والتقنية، والذي تنظمه مؤسسة بنيان التنموية .

يهدف المشروع على مدى خمسة أشهر إلى إكساب مائة شاب من المبدعين و المبتكرين المهارات والمعارف في مجالات الإلكترونيات المتقدمة، برمجة الاردوينو، الريسبري، التعلم والذكاء الاصطناعي، والتعليم الإلكتروني عن بعد .

وفي الافتتاح أكد نائب عميد الأكاديمية الدكتور علي السوسوة أهمية المشروع التدريبي في صقل مهارات الشباب وتنمية مهاراتهم الإبداعية .

وحث المشاركين على الاستفادة من محاور البرنامج التدريبي وتطبيقها على أرض الواقع وبما يعود بالنفع عليهم ومستوى الأعمال التي سينفذونها.

من جانبها أكدت مديرة إدارة رعاية المبدعين والمبتكرين بمؤسسة بنيان المهندسة أمل السريحي، أهمية المشروع الذي يأتي في إطار اهتمام المؤسسة بدعم وتشجيع الشباب المبدعين و تنمية قدراتهم في مختلف المجالات .

وأوضحت أن المشروع يتكون من خمس مراحل يتم في كل مرحلة تدريب عشرين مبدعا لمدة شهر ، في الجوانب الفنية والتقنية التي يحتاجونها ليستفيدوا منها في تطوير إبداعاتهم وابتكاراتهم .

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com