النباء اليقين

اجتماع بحجة يناقش سبل تعزيز دور شركاء مؤسسة المياه

الهدهد / أخبار محلية

ناقش اجتماع عقد اليوم بمحافظة حجة سبل تعزيز دور شركاء مؤسسة المياه للإسهام في معالجة التحديات الراهنة التي تواجه خدمات ضخ المياه للمواطنين.

وأكد وكيل المحافظة لشئون التخطيط محمد القاضي في الاجتماع الذي ضم الشركاء الفاعلين، أهمية مضاعفة الجهود لمعالجة الصعوبات التي تواجه المؤسسة في ظل استمرار احتجاز تحالف العدوان لسفن المشتقات النفطية والآثار المترتبة على تقديم خدمات المياه للمواطنين.

فيما دعا مدير عام فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشئون الإنسانية علان فضائل المنظمات وشركاء العمل الانساني إلى الاضطلاع بدور فاعل للتخفيف من المعاناة التي تمر بها المؤسسة جراء استمرار العدوان والحصار وبما يكفل تلبية احتياجاتها لضمان ديمومة استمرار تشغيل مشاريع المياه وتقديم خدماتها لسكان المدن الحضرية.

وأكد ضرورة أن تسهم مقترحات وتوصيات الشركاء للمنظمات في تقديم الدعم والمساعدات لاحتواء الأزمة الراهنة للمياه وكذا دعم مشاريع المياه والصرف الصحي لمواجهة ما دمره العدوان في مختلف المديريات.

من جهته استعرض مدير عام فرع المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بالمحافظة أمين المغلس التحديات والاحتياجات لمواجهة الصعوبات التي تشكل تهديدا لتوقف خدمات المياه جراء الأزمة وعدم توفر مادة الديزل.

وأشار إلى ما تعانيه المؤسسة نتيجة عدم التزام بعض المنظمات بتقديم الدعم والتحديات التي فرضها العدوان والحصار وشح الإمكانيات لتشغيل مشاريع المياه وتزايد الكثافة السكانية في المدن بسبب موجة النزوح.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com