النباء اليقين

رئيس الوزراء يطالب الأمم المتحدة باتخاذ موقف صارم إزاء تصعيد العدوان

الهدهد / أخبار محلية

طالب رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور الأمم المتحدة باتخاذ موقف صارم من تصعيد تحالف العدوان في المجال الاقتصادي ومحاربته للشعب اليمني في احتياجاته الأساسية.

وأشار رئيس الوزراء لدى لقائه يوم امس الممثل المقيم للأمم المتحدة منسقة الشؤون الإنسانية ليز غراندي، إلى أن استمرار تحالف العدوان السعودي الإماراتي في احتجاز سفن المشتقات النفطية والمواد الأساسية، رغم حصولها على تصاريح الوصول إلى ميناء الحديدة، عملاً مداناً وإهانة مباشرة للأمم المتحدة وآليتها الرقابية والتفتيشية “يونيفم”.

وجرى خلال اللقاء مناقشة سير أنشطة الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية الدولية العاملة قي اليمن وسبل توطيد أنشطتها بما يواكب الاحتياجات المتزايدة للشعب اليمني جراء العدوان والحصار بخلاف سبل تجاوز ومعالجة الإشكاليات والمعوقات بشراكة إيجابية بين الجانبين الحكومي والأممي.

وتطرق اللقاء إلى الأزمة الخانقة التي يشهدها السوق المحلي في المشتقات النفطية وتأثيرها المباشر على قطاعات الصحة العامة والمياه والصرف الصحي والنظافة، وأهمية التحرك الأممي والدولي لممارسة الضغوط على تحالف العدوان للإفراج عن السفن المحتجزة ووقف العبث بالاحتياجات الأساسية للشعب اليمني التي تندرج ضمن سياسة العقاب الجماعي الذي تجّرمه القوانين والمواثيق الدولية.

وجرى التأكيد على أن استمرار تحالف العدوان في سياسة القرصنة البحرية باحتجاز السفن سيما الحاملة للمشتقات النفطية من شأنه تأزيم المأساة الإنسانية الطاحنة التي يكابدها الشعب اليمني منذ أكثر من خمس سنوات بصورة كارثية.