النباء اليقين

المجلس السياسي الأعلى يقر تمديد رئاسة المشاط لعام كامل

الهدهد – صنعاء

أقر المجلس السياسي الأعلى في اجتماعه اليوم بكامل نصابه، تمديد فترة رئاسة رئيس المجلس مهدي المشاط لعام كامل.

وأكد الاجتماع أن التمديد للرئيس المشاط الذي يبدأ من 24 أغسطس 2020م يأتي بحسب اللائحة الداخلية للمجلس، ولأهمية المرحلة في ظل ما يتعرض له اليمن من عدوان وحصار.

واستعرض الاجتماع، برئاسة فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، مجمل عمليات توازن الردع التي نفذها الجيش واللجان الشعبية بنجاح خلال الفترة الماضية.

وأشاد الاجتماع، بالإنجازات العسكرية الجديدة لاسيما في مجال القوة الصاروخية والطيران المسير والرد الفوري والدقيق على أي اعتداءات أو جرائم يرتكبها العدوان بحق اليمن.

وتطرق الاجتماع إلى الإجراءات التي اتخذها المجلس لمواجهة وإفشال مخططات العدوان، وسياسة التجويع التي ينتهجها لتركيع اليمنيين من خلال الحصار واحتجاز سفن المشتقات النفطية.

وجدد المجلس السياسي الأعلى دعوته للسلام العادل، مؤكدا الموقف الذي سبق وأن أعلنه فخامة الرئيس مهدي المشاط الذي عاهد فيه الشعب بعدم التفريط في شبر واحد من الأراضي اليمنية.

إلى ذلك وقف المجلس السياسي الأعلى أمام أداء أجهزة الدولة، وحث الحكومة ومختلف الجهات على تنفيذ خطط المرحلة الأولى من الرؤية الوطنية وفق أفضل المعايير.

وجدد السياسي الأعلى، التأكيد على مواقف الجمهورية اليمنية الثابتة تجاه القضية الفلسطينية، والبيان الصادر عن المجلس في يونيو 2019م الذي دعا لموقف عربي وإسلامي موحد عبر خطوات عملية وميدانية سياسية وعسكرية واقتصادية لدعم تحرير فلسطين من احتلال الكيان الصهيوني الغاصب.