النباء اليقين

هام: ناطق وزارة الداخلية يكشف عن هذا الأمر !!

أكد الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية العميد عبد الخالق العجري أن أجهزة الأمن حققت انجازات كبيرة خلال النصف الأول من العام الجاري.

وأوضح العميد العجري أن نسبة ضبط الجريمة بلغت 91% من إجمالي الجرائم المبلغ عنها خلال الستة الشهور الماضية.
ولفت إلى انخفاض معدل ارتكاب الجريمة بمختلف أنواعها خلال الفترة نفسها بنسبة 43 % مقارنة بالنصف الأخير من العام الماضي.
وذكر أن رجال الأمن استعادوا 65 سيارة و89 دراجة نارية مسروقة، وضبطوا 40 عصابة سرقة منظمة، مشيراً إلى أن ضبط هذه العصابات أدى إلى انخفاض جرائم السرقة خلال شهر يونيو بنسبة 63 %.

وأفاد متحدث الداخلية بأن رجال الأمن تمكنوا من اكتشاف وإبطال مفعول 33 عبوة ناسفة كانت العناصر الإجرامية التابعة للعدوان قد زرعتها في أماكن وطرق عامة لاستهداف حياة المواطنين واقلاق الأمن والاستقرار.
كما تم رصد وإفشال 235 عملية تحرك للعدوان تنوعت ما بين تحشيد المغرر بهم وتجنيدهم في صف العدوان لقتال الشعب اليمني، والرصد لصالح العدوان، ومحاولة إقلاق الأمن بطرق مختلفة.

ونوه العميد العجري إلى أن وزارة الداخلية والأجهزة الأمنية تمكنت من إحباط كل العمليات الإجرامية الإرهابية التي كان يخطط العدوان ومرتزقته لتنفيذها خلال النصف الأول من العام الجاري، وتم القبض على 52 عنصرا تابعا لما يسمى بتنظيم القاعدة ، كان جميعهم بصدد ارتكاب جرائم بحق الشعب اليمني، بتكليف وتمويل من العدوان الأمريكي السعودي.

وبيّن أن وزارة الداخلية ضبطت 29 طناً و 538 كيلو جراماً من الحشيش المخدر، و 57 كيلو و 917 جراماً من الهيروين، و خمسة كجم من مادة ( الميثا امفيتامينات المخدرة)، و 13ألفاً و 871 أمبولة مخدرات، و واحد كيلو جرام و 942 جراماً من الكافيين الخام المخدر .

كما أكد المتحدث باسم وزارة الداخلية أن جميع المضبوطات أحيلت مع المتهمين للنيابة والقضاء، لافتاً إلى أن رجال الأمن ضبطوا خلال الفترة نفسها ألف و 870 متهما بالإتجار بالمخدرات و تهريبها وترويجها، منهم 533 من جنسيات أجنبية.
وشدد على أن وزارة الداخلية ماضية في القيام بواجبها الديني والوطني في حفظ أمن واستقرار الشعب اليمني ، مثمناً أداء ودور رجال الأمن، والمواطنين الشرفاء المتعاونين مع أجهزة الأمن.