النباء اليقين

وزير الخارجية: اليوم العالمي للاجئين مناسبة لتذكير المجتمع الدولي بمسؤولياته

الهدهد / أخبارمحلية

اعتبر وزير الخارجية المهندس هشام شرف، اليوم العالمي للاجئين، مناسبة لتذكير المجتمع الدولي بالاستمرار في مسئولياته تجاه الإنسانية وتعزيز الجهود والمساعي لتحقيق السلام وإنهاء المعاناة وتحقيق الاستقرار في أنحاء العالم.

وأشار وزير الخارجية في رسالة بعثها إلى مفوض الأمم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين فيليبو غراندي بمناسبة اليوم العالمي للاجئين، إلى تطورات الأوضاع باليمن خلال الخمس السنوات الماضية.

ودعا المجتمع الدولي والمنظمات المعنية إلى إدانة الجرائم والانتهاكات التي يرتكبها تحالف العدوان السعودي الإماراتي والضغط على دول العدوان لاحترام التزاماتها بموجب القانون الدولي الإنساني، والقانون الدولي لحقوق الإنسان.

وحذر الوزير شرف، من خطورة تداعيات الكارثة الإنسانية التي يعاني منها الشعب اليمني جراء العدوان والحصار الشامل وإتباع تحالف العدوان ومرتزقته لسياسة التجويع وممارسات العقاب الجماعي الممنهج بحق الشعب اليمني.

وأكدت الرسالة أهمية الإستفادة من التوجه الدولي حالياً نحو بدايات حل سياسي سلمي عادل وكذا عبر مبادرة السلام التي أطلقها رئيس المجلس السياسي الأعلى، وما يتوخاه العالم من إظهار حُسن النوايا لدى تحالف العدوان، بما يسهم في تعزيز إجراءات بناء الثقة والعمل نحو مسارات سلام آمنة تحفظ لليمن سيادته واستقلاله.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com