النباء اليقين

الأرصاد: هطول أمطار خفيفة وأجواء شديدة الحرارة خلال الأيام المقبلة

الهدهد / أخبار محلية

توقع المركز الوطني للأرصاد هطول أمطار خفيفة على المرتفعات الجبلية وأجواء صحوة إلى غائمة جزئياً على المناطق الساحلية وشديدة الحرارة بالمناطق الصحراوية خلال الثلاثة الأيام المقبلة .

وذكر المركز في نشرته الجوية المتوقعة اليوم، أن الأجواء ستكون غائمة جزئياً إلى غائمة على أجزاء من المرتفعات الجبلية وتتراوح درجات الحرارة العظمى من 25 إلى 32 درجة مئوية، مشيراً إلى هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة على أجزاء من تلك المرتفعات، وامتدادها إلى أجزاء من الهضاب الداخلية.

فيما ستكون الأجواء في المناطق الساحلية حارة ورطبة ودرجات الحرارة العظمى تتراوح 36 إلى 41 درجة مئوية، حيث سيكون الطقس صحواً إلى غائم جزئياً على السواحل الجنوبية والرياح معتدلة وتنشط أحياناً مثيرة للرمال والأتربة.

وستكون الأجواء في المرتفعات المحاذية للسواحل الغربية صحوة إلى غائمة جزئياً ومغبرة قد يرافقها هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة.

ولفت المركز إلى أن الأجواء في المناطق الصحراوية ستكون شديدة الحرارة تتراوح درجات الحرارة العظمى من36 إلى 43 درجة مئوية ، والأجواء صحوة إلى غائمة جزئياً ومغبرة نسبياً وستكون الرياح شمالية شرقية إلى شمالية معتدلة تتراوح سرعتها مابين 7 إلى 18 عقدة مثيرة للأتربة والرمال .

وأفاد المركز أن الأجواء في أرخبيل سقطرى ستكون غائمة جزئياً إلى غائمة والرياح جنوبية غربية إلى جنوبية، نشطة تتراوح سرعتها مابين 15 إلى 33 عقدة .

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com