النباء اليقين

تدشين حملة التوعية بأهمية الزكاة بمحافظة حجة

دشن فرع الهيئة العامة للزكاة بمحافظة حجة اليوم حملة التوعية الميدانية بأهمية الزكاة من أجل استدامة التكافل بين أفراد المجتمع وتأدية الغرض الشرعي من هذه الفريضة.

تهدف الحملة إلى تعزيز التوعية بأهمية الزكاة وتعظيمها والرفع من شأنها وضرورة دفعها للجهة المختصة وإحداث تحول في رؤية المجتمع لفريضة الزكاة وعلى النحو الذي شرعت لأجله.

وفي التدشين أكد نائبا مدير فرع الهيئة بالمحافظة علي هادي الملاهي وعبد العزيز الورفي أهمية الحملة لتحقيق الوعي المجتمعي اللازم بأحكام الزكاة ومقاصدها لدى كل الفئات لتحيا في القلوب كفريضة شرعية يتحقق من خلالها النفع على جميع الفقراء والمحتاجين.

ولفتا إلى أن إقامة الزكاة بالصورة التي تليق بها والتوعية بأهميتها وأثرها على المجتمع في كافة الجوانب يعد من الأهداف الرئيسية للهيئة..مؤكدين أهمية التفاعل مع الحملة لإنجاح رسالتها الدينية بضرورة مبادرة المكلفين بإخراج الزكاة كما فرضها الله سبحانه وتعالى في كتابه العظيم لأنها ركن من أركان الإسلام.

وأشار الملاهي والورفي إلى أن حملة التوعية تأتي في إطار الحرص على تعميق الالتزام بتطبيق الفرائض الدينية ومنها الزكاة والتي تصنع تكافلاً اجتماعياً متماسكاً.

وفي التدشين بحضور عدد من مديري وموظفي فرع هيئة الزكاة بالمحافظة والمديريات.. أكدت كلمات المشاركين أهمية إحياء هذه الفريضة وغرسها في النفوس لما لها من أهمية في إيصال أموال الزكاة إلى مستحقيها وفقا لمصارفها الثمانية ومنها الفقراء والمساكين خاصة في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد.