النباء اليقين

صعدة : بدء دورة تدريبية حول فيروس كورونا في صعدة

بدأت اليوم بمديرية الصفراء محافظة صعدة دورة تدريبية حول مكافحة العدوى وطرق الوقاية من فيروس كورونا ينظمها فرع مكتب الصحة العامة والسكان بالمديرية .
تهدف الدورة التي تستمر يومين بمشاركة الكادر الصحي في المديرية إلى وضع خطط وسيناريوهات للتصدي لوباء كورونا وتشكيل مجموعات من العاملين الصحيين للعمل في أي مكان وبأي حال سواء داخل المديرية أو خارجها.
وفي الافتتاح أكد مستشار المحافظة صالح شرمة أهمية الدورة التي ستسهم في تزويد المشاركين بالمعارف الصحية حول طرق الوقاية والإجراءات الاحترازية من فيروس كورونا، لافتاً إلى أن المديرية تعد المدخل الجنوبي للمحافظة وتستقبل الوافدين من مختلف المحافظات ومن المنافذ الدولية.
وشدد على المشاركين تطبيق ما سيتلقونه في الواقع العملي، مثمنا جهود كافة الفرق الصحية والفنية والعاملين في المديرية، مؤكداً أهمية تطبيق الاجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا.
من جانبه أوضح مدير مديرية الصفراء عايض شنان أن جميع الفرق الصحية والأمنية والإعلامية تعمل بوتيرة عالية في مداخل المديرية المؤدية إلى عاصمة المحافظة ومركزي الحجر الصحي وتقديم مختلف الخدمات والرعاية الصحية والغذائية والإيوائية ..
فيما أشار مدير فرع مكتب الصحة بالمديرية الدكتور صالح النمري إلى أن الدورة تأتي ضمن الإجراءات التي ينفذها مكتب الصحة لمواجهة فيروس كورونا ورفع قدرات الكادر الصحي بالمديرية ..