النباء اليقين

تدشن موسم حصاد الذرة في تهامة

دشنت المؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب، اليوم الجمعة، موسم حصاد الذرة في أودية مور وسردد وزبيد في سهل تهامة وقد تم تجهيز مراكز اسقبال وتسويق الحبوب في مديريات زبيد وباجل والزهرة.

وبرعاية اللجنة الزراعية والسمكية العليا عقدت المؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب وبالتعاون مع الهيئة العامة للزكاة والهيئة العامة لتطوير تهامة ومؤسسة بنيان التنموية ومؤسسة قنوان والمؤسسة الاقتصادية اليمنية المؤتمر الصحفي للحملة التسويقية والترويجية لمنتجات حبوب تهامة

وأكدت المؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب أن المحاصيل الزراعية اليمنية لهذا العام تتمتع بقيمة غذائية عالية تفوق جودتها مختلف المحاصيل العالمية.

ودعت المؤسسة مزارعي تهامة إلى سرعة التوجه إلى مراكز التسويق لمحاصيلهم والحصول على أسعار مرضية وتفوق أسعار السوق المحلية وتكفل الاستمرار في الإنتاج وتشجع عليه.

كما دعت ندعو المواطنين والمستهلكين للحبوب لسرعة التوجه لشراء الحبوب المحلية من نقاط البيع المنتشرة في أسواق الجمهورية وبأسعار منافسة للمنتجات المستوردة

المؤسسة العامة لتنمية وانتاج الحبوب دعت كذلك ملاك المطاحن وصوامع الغلال إلى إدخال تقنية الدقيق المركب في منتجاتهم من الدقيق بنسبة 5 إلى 10% من الذرة وذلك بعد نجاح كبير لاقته هذه التجربة وبجودة عالية.

وأشارت إلى أنه تم تنفيذ تجارب ناجحة للدقيق المركب والذي سيسهم في إحلال أكثر من 15 إلى 25% من الذرة في الخبز بديلا عن الدقيق الأبيض.

 

 

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com