النباء اليقين

صباحية شعرية ومعرض صور بجرائم العدوان وخروقاته بالحديدة

افتتح القائم بأعمال محافظ الحديدة محمد عياش قحيم اليوم الاثنين ومعه نائب وزير الكهرباء عبد الغني المداني معرض صور المجسمات والرسومات لجرائم العدوان وخروقاته بالمحافظة.

ويهدف معرض الرسومات الفنية التشكيلية والفيديوهات الوثائقية الذي ينظمه مركز المعلومات بالتعاون مع مكتب التربية بالمحافظة إلى إبراز الجرائم والخروقات التي ارتكبها تحالف العدوان عقب اتفاق السويد بمحافظة الحديدة ويستمر ثلاثة أيام.

واطلع قحيم والمداني على أجنحة المعرض، حيث استمعا من مدير مركز المعلومات زين عزي عبد الله إلى شرح عن محتويات المعرض الذي يضم ١٣٦ صور فوتوغرافية ومجسمات ورسومات وأفلام وثائقية وغيرها تبرز خروقات وجرائم قوي العدوان ومرتزقته التي ارتكبوها عقب اتفاق السويد بمحافظة الحديدة.

وفي الافتتاح الذي حضره وكلاء المحافظة عبد الجبار أحمد محمد وصدام ناصر أحمد وعلي قشر وعضو لجنة الخدمات بالمجلس المحلي سليمان حليصي، أشار القائم بأعمال المحافظ إلى أهمية تنظيم هذا المعرض الذي يبرز ويفضح خروقات وجرائم قوي العدوان ومرتزقتهم التي ارتكبوها بعد اتفاق السويد بمحافظة الحديدة بالصور الفوتوغرافية والمجسمات والرسومات الفنية التشكيلية والأفلام الوثائقية الحية.

وثمن جهود مركز المعلومات بالمحافظة لتنظيم هذا المعرض الذي يوثق جرائم العدوان التي ارتكبها بمختلف مديريات المحافظة وعرض أسماء الشهداء والجرحى الذين سقطوا عقب اتفاق السويد بالساحل الغربي.

كما أقيمت صباحية شعرية تحت شعار “الشعر يكشف صلف العدوان وجرائمه وانتهاكاته لاتفاق السويد” بمرور عام على الاتفاق نظمها مكتب الثقافة بالمحافظة بحضور نائب وزير الكهرباء عبد الغني المداني.

وفي الصباحية أكد القائم بأعمال محافظ الحديدة محمد قحيم أهمية الشعر والكلمة وتأثيرهما القوي في فضح جرائم قوى العدوان ومرتزقتها بالمحافظة عقب اتفاق السويد الذي مر عليه عام كامل ولم يتم تنفيذ معظم بنوده من قبل الطرف الآخر ونوه بالجهود التي بذلها مكتب الثقافة بالمحافظة لتنظيم هذه الصباحية الشعرية.

فيما أشار وكيل المحافظة لشؤون الثقافة والإعلام علي قشر ومدير مكتب الثقافة أسد باشا إلى أهمية الكلمة والشعر التي لا تقل قوة عن الرصاصة في المعركة وتأثيرها القوي في سير المعركة العسكرية والسياسية.

عقب ذلك قدم الشعراء علي مغربي الأهدل وأيوب الحشاش وأسد باشا ويونس أبو الحياء، مجموعة من نتاجهم الشعري الذي تناول جرائم وانتهاكات العدوان لاتفاق السويد وصمود وثبات أبناء الحديدة في وجه العدوان وبطولات الجيش واللجان الشعبية في الدفاع عن الوطن.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com