النباء اليقين

ناشطون ينددون باحتلال السعودية لميناء نشطون ويطالبون بالتصدي لها

تنديدا على ماوصفوه احتلال ميناء نشطون بمحافظة المهرة من قبل السعودية, أطلق ناشطون يمنيون تظاهرة إلكترونية واسعة، وغردوا تحت وسم #احتلال_مينا_نشطون_المهره ، رافضين توسّع التواجد العسكري السعودي غير المبرر في محافظة المهرة، والتي تمثل انتهاكا للسيادة اليمنية، ومن خلاله تسعى إلى تنفيذ مشاريع الرياض خارج الأطر القانونية بحسب البيان.

وأشار الناشطون في تغريداتهم إلى أن السعودية أنشأت 17 معسكراً في محافظة المهرة.

واتهم الناشطون السعودية التخطيط لتأمين مصالح السعودية ومشاريعها في احتلال المحافظة وبسط نفوذها على الموانئ والمنافذ والمواقع الإستراتيجية.
وكان مسؤول التواصل الخارجي لاعتصام المهرة، أحمد بلحاف، قال أن السعودية تسعى من خلال “إعلان إعادة تأهيل ميناء نشطون”، إلى تغطية ممارسات وتصرفات جنودها وعتادها وآلياتها العسكرية، ومليشياتها التي تحتل المهرة دون أي مبرر لتواجدها فيها بحسب تعبيره.

وكانت القوات السعودية أغلقت ميناء نشطون ما انعكس على الحركة التجارية والخدمية لأبناء المحافظه باعتباره المنفذ البحري الوحيد فيها الذي تمر عبره أغلب البضائع والسلع التموينية.

ويتهم أبناء المهره السعودية باحتلال المحافظة ومحاولة تمرير انبوب النفط و فرض الحصار على االمحافظه، وبث الانقسام في النسيج المجتمعي، وإثارة الفوضى وعدم الاستقرار واعتقال إبناء المهرة وزجهم في معتقلات داخل مطار الغيضه الذي حولته السعودية إلى معتقل وقاعدة عسكرية.

 

الجنوب اليوم