النباء اليقين

أبناء المحافظات الجنوبية يحيون ذكرى الاستقلال في صنعاء

أقامت السلطة المحلية للمحافظات الجنوبية ودائرة المحافظات الجنوبية فعالية سياسية بمناسبة الذكرى ال٥٢ للإستقلال وجلاء المستعمر البريطاني من جنوب اليمن .

 

وفي الفعالية التي حضرها محافظو المحافظات الجنوبية واعضاء من مجلسي الشورى والنواب وسياسين وقيادات عسكرية وشخصيات قبلية حيث أكد المشاركين في الفعالية على أهمية استذكار دلالات ثورة ١٤ اكتوبر والتضحيات التي قدمها الرعيل الاول من الابطال والمناظلين في سبيل رفعة وعزة اليمن حتى حتى تم تحقيق الاستقلال الناجز في ال٣٠ من نوفمبر ١٩٦٧ م ، وأكدو على ان اليمن اليوم يقف على أعتاب ثورة استقلال جديدة من الوصاية الخارجية والتواجد الاجنبي ..

 

واعتبر المشاركين مايحدث في المحافظات الجنوبية اليوم من محاولات لاعادة الاحتلال الاجنبي من قبل تحالف العدوان الذي تناسى ان اليمن كانت ولازالت مقبرة العزاة ، مؤكدين إن اليمن أرضا وشعبا يرفض كافة أشكال التواجد الاجنبي على مر التاريخ ودعو أبناء المحافظات الجنوبية إلى التوحد ورفض التواجد العسكري الاستعماري الاجنبي بكافة اشكالة وصورة .

وفي الفعالية القيت عدد من الكلمات التي عبرا عن دور أبناء الجنوب في مقارعة الاستعمار البريطاني ومقاومته منذ ماقبل ثورة ١٤ اكتوبر ومابعدها حتى نيل الاستقلال والتحرر من الاستعمار البريطاني .

 

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com