النباء اليقين

الحوثي يرحب بمبادرة العدوان، ويدعو الى احتفال جماهيري

الهدهد / متابعات

رحب عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي بالخطوة التي اعلنهاليوم امس  التحالف العدوان بشان الافراج عن الاسرى وفتح جزئي لمطار صنعاء.

وطالب الحوثي في تغريدة على منصة تويتر بإيقاف التعذيب والتعسفات حتى إخراج جميع الاسرى والمحتجزين لدى التحالف , داعيا الى تنظيم استقبال جماهيري للأسرى الابطال .

محمد علي الحوثي@Moh_Alhouthi

نرحب بالخطوة التي اعلنها التحالف الأمريكي السعودي الإماراتي وحلفائه اليوم
وندعوهم إلى إيقاف التعذيب والتعسفات حتى إخراج جميع الاسرى والمحتجزين لدى التحالف.
كما ندعوا لترتيب إستقبال جماهيري لهؤلاء الابطال عند وصولهم إلى أرض الوطن الغالي إن شاء الله

٢١١ من الأشخاص يتحدثون عن ذلك

وكان تحالف العدوان الذي تقوده السعودية قد اعلن عن عزمة اطلاق سراح 200 أسير من أبطال الجيش واللجان الشعبية .

وصرح المتحدث باسم تحالف العدوانالعقيد تركي المالكي انه سيتم تسيير رحلات جوية بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية لنقل المرضى من العاصمة صنعاء إلى الدول التي يمكن لهم أن يتلقوا العلاج المناسب لحالاتهم.

وجاءت هذه المبادرة عقب اعلان القوات المسلحة اليمنية أمس، عن عملية المخا الكبيرة والتي نفذتها باكثر من 20 صاروخ باليستي وطائرة مسيرة .

إلى ذلك ناقش اجتماع ، الثلاثاء , برئاسة وزير النقل في حكومة صنعاء زكريا الشامي الجاهزية الفنية لمطار صنعاء الدولي وفقا للمعايير الدولية المتبعة عالميا.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية سبأ ان الاجتماع استمع الى شرح من مدير عام مطار صنعاء الدولي خالد الشايف حول تطوير وتحديث كافة الاجراءات التشغيلية للمطار والخدمات الملاحية في مجال الطيران المدني حسب المتطلبات والمعايير الدولية ومنظمة الطيران المدني الدولي “الايكاو”.