النباء اليقين

“بنيان” تدشن الفرن الآلي الخيري بمديرية شعوب بأمانة العاصمة

الهدهد |

دشنت مؤسسة بنيان التنموية اليوم الخط الإنتاجي الأول للفرن الآلي الخيري بمديرية شعوب بأمانة العاصمة .

وفي التدشين أكد أمين العاصمة حمود محمد عباد على أهمية تدشين هذا الفرن الآلي الخيري الذي سينتج سبعة ألآف رغيف في الساعة .

وأشار إلى أن هذا الفرن يعتبر واحدة من الخطوات الكبيرة و المهمة التي ستعمل على توفير المادة الاساسية للطعام و هي الرغيف للفقراء و المحتاجين في أمانة العاصمة .

ولفت إلى أننا من خلال هذه الأعمال الخيرية و التكافلية نسير في الخطوات الصحيحة صوب مواجهة العدوان و الحصار الذي يريد أعداءنا فرض الجوع على شعبنا العظيم ..مؤكدا بأن مجتمعنا بفضل تكافله و قيادته الحكيمة سيجتاز كل الصعوبات .

ونوه إلى أهمية هذا المخبز الذي يعد واحدة من بواكير الإنتاج المحلي كآلة حيث أن الآلات بالفرن صناعة يمنية و هو ما يؤكد بأن شعبنا يسير في المسار الصحيح نحو مواجهة نهائية للعدوان ..مشيدا بدور مؤسسة بنيان في العمل الخيري و جهودها التنموية في مختلف المجالات .

من جانبه أكد نائب المدير التنفيذي لمؤسسة بنيان التنموية أحمد الكبسي على أهمية تدشين هذا المخبز الآلي الذي يأتي في إطار مشروع الأفران الخيرية التابع لبرنامج إطعام .

وأشار إلى أن الفرن الذي يعتبر كمرحلة أولى سيقوم بإنتاج 112ألف رغيف يتم توزيعها على 12ألف أسرة فقيرة و محتاجة بشكل يومي ..منوهاً أنه يتم إدخال 10 بالمئة من مادة الذرة البلدي بكل رغيف تشجيعاً لمنتجي الذرة و وصولاً للإكتفاء الذاتي .

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com