النباء اليقين

تضرر مئات الوحدات السكنية جراء العدوان الصهيوني على غزة

أعلنت وزارة الأشغال العامة والإسكان الفلسطينية عن حصيلة الأضرار التي تسبب بها الاحتلال خلال عدوانه على قطاع غزة في اليومين الماضيين.

وأوضحت الوزارة الفلسطينية في بيان أن الحصيلة الأولية تفيد بتضرر 500 وحدة سكنية بشكل جزئي و30 أخرى تم تدميرها بشكل كامل.

ولفتت إلى أن التقديرات المالية الأولية لحجم الخسائر التي لحقت بالمساكن والمنشآت جراء قصف الاحتلال تبلغ قيمتها مليوني دولار.

وأكدت على وقوفها عند مسؤولياتها في التخفيف من معاناة أبناء الشعب الفلسطيني وأصحاب المنازل المدمرة، من خلال فتح الطرقات وإزالة الركام وانتشال جثامين الشهداء من وسط الأنقاض جنباً إلى جنب مع طواقم الدفاع المدني وفرق الطوارئ العاملة في الميدان.

واستنكرت الوزارة العدوان “الاسرائيلي” الغاشم بحق المدنيين العزل من أبناء الشعب الفلسطيني واستهداف المباني السكنية، داعية المجتمع الدولي والمؤسسات الحقوقية للوقوف عند مسؤولياتها جراء انتهاك الاحتلال لكافة الأعراف والقوانين الدولية.

وطالبت المؤسسات والجهات المانحة القيام بدورها في تقديم الدعم المالي اللازم لإعادة الإعمار ولإغاثة وإيواء الأسر التي فقدت منازلها في هذا العدوان إضافة لمئات الأسر التي لم يتم إعادة إعمار منازلها جراء الاعتداءات المتكررة على غزة.

وشن الاحتلال خلال اليومين الماضيين عدواناً على قطاع غزة بدأه باغتيال القيادي في سرايا القدس بهاء أبو العطا شرق حي الشجاعية بمدينة غزة، ما أسفر عن ارتقاء 38 شهيداً وسقوط عشرات الجرحى.‎

 

العهد

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com