النباء اليقين

الخدمة المدنية تنظم حفلا خطابيا في ذكرى المولد النبوي

نظمت وزارة الخدمة المدنية والتأمينات والوحدات التابعة لها اليوم بصنعاء حفلا خطابيا بذكرى المولد النبوي.

وفي الحفل الذي حضره وزير الأوقاف والإرشاد نجيب ناصر العجي و مستشار الرئاسة الدكتور عبدالعزيز الترب ومحافظ عدن طارق سلام ومفتي تعز العلامة القاضي سهل بن عقيل وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى ونواب الوزراء، أكد رئيس مجلس الشورى محمد حسين العيدروس، أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي تعبيرا عن معاني الوفاء للرسول الكريم ورسم الطريق للأجيال لتسلحها بالعلوم وطريق الهداية والصلاح للبشرية جمعاء.

وقال” نحتفل بهذه المناسبة الدينية لنستلهم من سيرة الرسول الكريم، قيم العزة والكرامة والسلام والمحبة والتسامح والدعوة لتوحيد الصف والكلمة ومواجهة العدوان “.

وأكد رئيس مجلس الشورى أن هذه المناسبة الجليلة بما تحمله من معاني، من شأنها الاسهام في إعلاء كلمة الحق وتعزيز الوحدة وتوثيق أواصر المحبة بين أبناء الشعب اليمني.

وأشار إلى أن اليمنيين يحييون ذكرى مولد سيد الخلق، إنطلاقا من تمسكهم بالنهج المحمدي وتأكيدا على الولاء، رغم الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد جراء العدوان والحصار .. داعيا إلى المساهمة الواسعة في المشاركة في الفعالية بما يليق بمكانة الرسول الأكرم.

من جانبه أشار وزير الخدمة المدنية والتأمينات إدريس الشرجبي إلى أن الاحتفال بذكرى مولد الرسول الأعظم، احتفالا بأعظم مناسبة وحدث كوني غير مجرى تاريخ البشرية قاطبة.

وأكد أن الجميع يعتز بتنظيم الاحتفال بمولد أشرف خلق الله الذي أرسله الله رحمة للعالمين وهاديا لهم إلى الحق والرشاد ومخرجهم من الظلمات إلى النور.

وقال” ما أحوج الأمة إلى الاقتداء بنبيها في سيرته وأخلاقه من أجل الحق والسلام والجهاد “.. لافتا إلى أن رسول الله لم يساوم أو يهادن ضاربا أروع الأمثلة في الكفاح والصبر والتضحية.

وأكد الوزير الشرجبي أن القيم والمبادئ التي حملها الرسول الكريم يجسدها أبناء اليمن اليوم في صمودهم وثباتهم أمام أعتى وأحقر عدوان وعلى مدى أكثر من خمسة أعوام.

مفتي الديار اليمنية العلامة شمس الدين شرف الدين اعتبر الاحتفاء بذكرى المولد النبوي مناسبة عظيمة لاستلهام الدروس والعبر من هدي النبي وإحياء لمكارم الأخلاق وشريعة محمد بن عبدالله عليه الصلاة والسلام.

وأكد أن الاحتفال بهذه المناسبة على المستوى الشعبي والرسمي دليل على مدى الارتباط برسول الله وتعظيمه ومظهر من مظاهر الفرح والاستبشار والوحدة الإسلامية والتذكير بمأثره وأخلاقه وشمائله وفضائله.

وقال “خروج الناس إلى الفعالية المركزية من باب احياء شعائر الله وتجديد للولاء لرسول الله وإغاضة أعداء الدين ورسالة للعالم بتمسك اليمنيين بالعروة الوثقى”.

من جهته أوضح عضو المكتب التنفيذي لأنصار الله الدكتور أحمد الشامي أهمية معرفة النبي عليه الصلاة والسلام، معرفة صحيحة من خلال القرآن الكريم وليس من الكتب الوهابية المستمدة من فكر اليهود والنصارى.

وأكد أن إحياء ذكرى المولد النبوي يسهم في تعزيز هوية وأصالة الأمة الإسلامية .. مهيبا بالجميع التحرك والإسهام في التعبئة الجماهيرية لإحياء هذه المناسبة الدينية الجليلة على قلوب المسلمين في الفعالية الكبرى بالعاصمة صنعاء.

فيما أشار رئيس مجلس التلاحم القبلي الشيخ ضيف الله رسام إلى دور القبيلة اليمنية الرئيسي والبارز في مؤازرة ونصرة رسول الله والجهاد معه لإعلاء راية التوحيد وكذا دورها اليوم في مواجهة العدوان ومساندة الجيش واللجان الشعبية دفاعا عن الوطن.

تخلل الحفل الذي حضره رئيس الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات إبراهيم الحيفي ورئيس المؤسسة العامة للتأمينات إبراهيم أبو طالب ابو طالب وعميد المعهد الوطني للعلوم الإدارية الدكتور محمد الخالد، قصيدة للشاعر معاذ الجنيد بعنوان “صلوات يمانيه ” ووصلات إنشادية في مدح الرسول الاعظم قدمتها فرقة أنصار الله.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com