النباء اليقين

لقاء موسع لذكرى المولد النبوي الشريف بحي تونس بمديرية الثورة

اقيم اليوم لقاء موسع بحي تونس لحارتي بير التركي والميثاق بمديرية الثورة بالعاصمة صنعاء بمناسبة قدوم المولد النبوي الشريف.

وفي القاء الذي حضره مستشار رئيس المجلس السياسي الأعلى السفير عبدالاله حجر وعضو مجلس الشورى محمد المصري ورئيس الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات إبراهيم أحمد الحيفي ووكيل الأمانة الشيخ ناجي القوسي أكد عضو مجلس الشورى اللواء يحي المهدي بأن هذا الجمع تأكيدا على ولاء وحب وتعلق اليمنيين برسولهم .

وأشار إلى التفاعل العظيم والعطاء الكريم وهذا الجود والتفاعل من خلال كثافة الفعاليات على مدار اليوم الواحد بهدف رضاء الله ورسوله .

من جانبه أشار وكيل وزارة الأوقاف صالح الخولاني بأن هذا الابتهاج ومظهر الاحتفال هي اعظم دليل على حكمتكم وعظمتكم فالشرف والقيم والأخلاق هنا في اليمن .

وقال سنحتفل لنخبر العالم بأننا نمتلك ما لا يمتلكونه نمتلك الأصالة وأننا أول من بايع النبي وناصره وأننا من أكرمنا الله وأذلهم واصفانا وأخذلهم فهم أذناب اليهود وترامب .. مبينا أهمية الخروج الحاشد للفعالية المركزية في الثاني عشر من ربيع الأول ابتهاجا وفرحا بسيد الخلق .

بدوره أكد عضو رابط علماء اليمن العلامة طه الحاضري أن مناسبة المولد النبوي ليست مناسبة يمنية أو حزبية أو طائفية أو عربية بل هي مناسبة عالمية .

واستغرب ممن يستقدمون المغنيات والراقصات ويفتتحون مقار المجون واللهو في حين يستعد اليمنيون لاستقبال ذكرى المولد النبوي الشريف كمناسبة جامعة .

وأكد أن المناسبة ترسل رسائل للعالم اجمع ان اليمنيين رسل سلام وللعالم ولكل من لا يعتدي علينا سلام العزة والكرامة والحرية وليس سلام المهانة والوصاية .

ولفت أن الإسلام الذي يوصف بالذلة والمهانة ليس إسلاما فالإسلام الذي جاء به محمد لا يركع إلا للواحد الأحد .

وأكد على أن عودة اليمنيين إلى دينهم وعقيدتهم ولرسول الهدى والرحمة أعاد لهم عزتهم وكرامتهم .

تخللت الفعالية كلمات لعضو مجلس الشورى عبدالوارث المصري ومدير مديرية الثورة محمد الدرواني والقاضي ابراهيم الكبسي أكدت على اهمية احياء مولد الرسول الاعظم والتأسي والارتباط بالنبي العظيم داعين الحشد للفعالية المركزية التي تقام في الثاني عشر من ربيع الاول.

تخلل الفعالية قصيدة شعرية للشاعر علي محمد المحاقري عن عظمة المناسبة واهميتها ورفضا للعدوان وأخرى لفتية المسيرة وأنشودة نالت استحسان الحاضرين

حضر الفعالية عدد من الشخصيات الاجتماعية واعضاء المجلس المحلي والاشرافي وجمع غفير من المواطنين .

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com