النباء اليقين

بالصور: فعاليات للتلاحم القبلي وجامعة إب إحياء لذكرى المولد النبوي الشريف

نظم اليوم مجلس التلاحم القبلي بمحافظة إب فعالية خطابية وثقافية إحتفاءا بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة والسلام .

وألقى المشرف العام بالمحافظة يحيى اليوسفي كلمة أكد فيها أن الرسول الأعظم صلوات الله عليه وعلى آله زرع فينا مقومات العزة والكرامة والشموخ إن عملت الأمة على التمسك والإلتزام بنهج الرسول الكريم . مشيرا إلى أن أمة تمسكت بكتاب الله وبالرسول صلوات الله عليه آله قائد ومعلما وموجها لن تخذل أو تهزم أبدا مهما كانت قوة الأعداء وشدة بأسهم من الشرق المنافق والغرب الكافر .

فيما أكد وكيل أول المحافظة رئيس مجلس التلاحم القبلي بإب عبدالحميد الشاهري أن هذه المناسبة العظيمة هي فرصة لتجديد الولاء والحب والإقتداء لسيد البشر أجمعين محمد صلى الله عليه وآله . داعيا الجميع إلى التحشيد والحضور المشرف في الفعالية المركزية الكبرى التي ستقام في ١٢ ربيع أول بمركز المحافظة إحياء لهذه المناسبة العظيمة .

وبدوره أوضح وكيل المحافظة صادق حمزة في كلمته عن السلطة المحلية أن إحياء هذه المناسبة هو تذكير للناس بأخلاق الرسول الأعظم . مجددا العهد والولاء لله ولرسوله ولقائد الثورة بالمضي على النهج القويم وللإعداء في تحالف العدوان بأن أبناء إب سيكونون حيث تكرهون . مشددا على أهمية التحشيد والدفع بالرجال إلى جبهات القتال والإسهام الفاعل في قافلة الرسول الأعظم التي ينبغي أن تكون قافلة عظيمة تليق برسولنا الكريم صلوات الله عليه وآله .

حضر الفعالية وكلاء المحافظة قاسم المساوى وجمال الحميري وقاسم العنسي وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى .

وفي جامعة إب نظمت اليوم ملتقياتها ( الطالب والإداري والآكاديمي ) فعالية خطابية إحياء لهذه المناسبة العظيمة . حيث أكد رئيس جامعة إب الدكتور طارق المنصوب ووكيل المحافظة القاضي عبدالفتاح غلاب أن في سيرة النبي الأعظم الكثير والكثير من الدروس والعبر التي إن تمسكنا وعملنا بها فسنكون أقويا ولن يستطيع الأعداء النيل منا . مشيرين إلى أن الشعب اليمني عندما عاد إلى نهج الرسول الأعظم استطاعوا أن يواجهوا أعتى ترسانة وأكبر طغاة الأرض .
واوضح المنصوب وغلاب أن الرسول صلوات الله عليه وآله كان قائدا عسكريا محنكا وإداريا بارعا واستطاع أن يتغلب على كافة الإشكاليات والمشاكل التي وقعت في بداية ظهور الإسلام وينجح في تغير الواقع في فترة زمنية وجيزة وهذا ما يجب أن يتعلمه الطلاب ويعملون به ويدركوا عظمة هذا القائد العظيم .
حضر الفعالية نواب رئيس الجامعة الدكتور أحمد أبولحوم والدكتور فؤاد حسان وعميد كلية الشريعة والقانون الدكتور محمد العماد .

وفي مركز اللغات والترجمة بجامعة إب أقيمت اليوم مسابقة في مجالات الإنشاد والشعر الفصيح والشعر الشعبي والرسم التشكيلي والقصة القصيرة والتي نظمها المركز بمناسبة المولد النبوي الشريف .

وبعد استعراض عدد من المواهب والإبداعات في المجالات المطلوبة أوضح الدكتور فؤاد حسان نائب رئيس الجامعة أن مثل هذه الإنشطة والفعاليات المسابقاتية التي تفرز ما يحتضنه المجتمع اليمني من مواهب وإبداعات حيوية . واشار إلى أن المولد النبوي الشريف ينبغي أن يكون ورشة عمل دائمة ونشاطات لا تتوقف في كافة المجالات . مشددا على ضرورة أن تكون هذه المناسبة قاعدة أساسية للنهوض والبناء للوطن والتصدي لهذا العدوان الغاشم .