النباء اليقين

حجه: المعهد العالي ينضم ندوه ثقافية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف

نضم المعهد العالي للتدريب وتأهيل المعلمين والوحده التربويه بالمحافظة اليوم ندوه ثقافية وتربويه بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف صلوات ربي عليه وعلى آله وسلم تحت شعار (بولائنا لرسول الله سننتصر على اعدائنا)..

 

تضمنت الندوه التي حضرها وكيل محافظة حجة للشؤون المنظمات والمجتمع المدني محمد القاضي عدد من المحاور التي تناولت أهمية أحياء هذه المناسبة العظيمة ..

 

أشار وكيل المحافظة للشؤون الإعلام الاستاذ عادل شلي الى اهميه إيلاء هذه المناسبه جل اهتمامنا والتفاعل مع الحشد للمولد النبوي والمساهمة في اعداد قافله الرسول الاعظم رفدا لابطال الجيش واللجان الشعبيه ..

 

حيث تناول المحور الأول عميد المعهد العالي اسماعيل الوزان عن اهميه ودلالات إحياء المولد النبوي الشريف وإثارة الإيجابية التي تعود على الامه في تجسيد القيم العظيمه التي تحلى بها الرسول عليه وعلى اله الصلاة والسلام ..

 

حيث تحدث عضو رابطة العلماء في اليمن القاضي العلامه عبدالمجيد شرف الدين عن المولد النبوي والواقع المعاصر مشيرا الى ان الرسول عليه واله الصلاه والسلام بعثه الله رحمة للعالمين وليس خاصا بفئة او شعب او مذهب او امه بعينها مشددا على ضرورة تجسيد معاني واخلاق الرسول خصوصا في ظل هذه الاوضاع التي انحرفت فيها كثير من القيادات الدول العربيه والإسلامية واصبحت ألعوبة بيد اليهود والامريكيين..

 

وأشار الاستاذ سمير النمر في المحور الثالث عن الاسس والمباديء التي أرساها الرسول عليه الصلاة والسلام في مجتمع المدينه المنورة بعد الهجرة والمتمثلة بالمؤاخاة بين المهاجرين والانصار وصياغة صحيفه المدينه التي نظمت العلاقه بين افراد المجتمع بمختلف فئاته وتوافق عليها الجميع لتكون مرجعية للناس واول دستور اسلامي نظم العلاقات بين الناس وكفل الحقوق والحريات للجميع على قاعدة العدل الاجتماعي والمساواة بين افراد المجتمع في الحقوق والواجبات والدفاع عن المدينه ضد اي عدو خارجي اومن يحاول الاخلال بهذا العقدمؤكدا على ضرورة احياء هذه المبادىء التي لايمكن ان تستقيم الحياه الامن خلال التأسي والاقتداء برسول الله في سلمه وحربه ومعاملاته وتجسيد النموذج المثالي في واقع حياتنا..

 

من جانبه اكد مديرعام مكتب الأوقاف والإرشاد محمد عيشان في كلمة له عن معاني ودلالات الرحمة التي جسدها رسول الله في حياته مشيرا الى ضرورة التحلي بمعاني الرحمة والاخلاق الفاضله في اخلاقنا وفي معاملاتنا تأسيا برسول الله خصوصا في ظل الظروف التي يعيشها ابناء اليمن بسبب العدوان السعودي الامريكي الغاشم..

 

تخلل الندوه التي حضرها مدراء عموم المكاتب التنفيذية والعسكرية والشخصيات الاجتماعيه والثقافية والتربوية والمكتب الإشرافي بالمحافظة العديد من الكلمات المعبرة التي تناولت سيرة الرسول الأعظم صلوات ربي عليه وعلى آله وسلم..

 

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com