النباء اليقين

أمير سعودي يهاجم حكومة بلاده، بسبب خاشقجي

الهدهد / عربي دولي

هاجم الأمير السعودي المنشق الذي يعيش في المنفي بألمانيا، “خالد بن فرحان”، حكومة بلاده بسبب عدم وجود أي مدانين حتى الآن بقضية اغتيال الصحفي “جمال خاشقجي”، رغم مرور عام على ارتكاب تلك الجريمة الشنعاء التي هزت العالم، ومواصلتها حربها ضد اليمن.

 

جاء ذلك خلال مشاركته في وقفة احتجاجية أمام سفارة الرياض في برلين الإثنين لإحياء الذكرى الأولى لاغتيال “خاشقجي” داخل قنصلية بلاده العام الماضي فى إسطنبول على يد فرقة قتل بينهم مسؤولون سعوديون.

وقال الأمير المنشق: “سنة كاملة والسعودية وعدت الرأي العام العالمي بمحاكمة الجناة، وإلى الآن ما رأينا أي محاكمة حقيقية”.

واعتبر الأمير السعودي أن ما تم من إجراءات قضائية في واقعة اغتيال “خاشقجي” بالمملكة بأنها عمليات غير شفافة، وغير عادلة وجرت في الغرف المغلقة دون أن يدري العالم بتفاصيل ما جرى فيها.

وعلى صعيد آخر، انتقد “بن فرحان” مواصلة الحكومة السعودية شنها حرب عسكرية بدأت قبل 5 سنوات على اليمن، مؤكدا أنه سواء قتل سعودي أو يمني فالجميع خاسر لأنها حرب “عرب ضد عرب” و”مسلمين ضد مسلمين”، ولا ترضي أيا من شعب البلدين.

وطالب الأمير السعودي الحاصل على الجنسية الألمانية بضرورة أن يتم وقف الحرب على اليمن بشكل فوري، مناشدا المواطنين السعوديين بعدم اتخاذ موقف سلبي حيال هذا الأمر لأنهم بذلك سيكونون متواطئين ومشاركين فيها.

وفي وقت سابق هذا العام، أعلن ” بن فرحان” عن إطلاق حركة معارضة تدعو لتغيير النظام في وطنه، وتعهد بحماية المعارضين الفارين من المملكة.

وقال الأمير “خالد بن فرحان”، الذي هرب من المملكة منذ أكثر من عقد، لصحيفة “الإندبندنت” إنه يريد إقامة ملكية دستورية، واجراء انتخابات لتعيين رئيس وزراء وحكومة؛ من أجل محاربة ما أسماها بانتهاكات حقوق الإنسان المزمنة، وانعدام العدالة في البلاد.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com