النباء اليقين

صلح قبلي ينهي قضية قتل يعمران

أنهى صلح قبلي بمحافظة عمران اليوم قضية قتل وقعت بالخطأ في منطقه خراب السواد بمديرية عيال سريح بين أسرة آل سرحان.

وخلال الصلح الذي تقدمه محافظ المحافظة الدكتور فيصل صغير جعمان وعضوا مجلس النواب والشورى الشيخ حامد ناجي والشيخ احمد الزبيري ووكيلا المحافظة أمين فراص وعبد العزيز خرفشة ورئيس مجلس التلاحم القبلي بالمحافظة الشيخ جبران مرفق وعددا من مشايخ الجبل وعيال سريح، أعلن أولياء الدم عفوهم العام عن الجاني لوجه الله تعالى وتشريفا للحاضرين من أعيان ووجهاء الجبل وعيال سريح.

وفي الصلح أشاد محافظ المحافظة فيصل جعمان بتشريف ال سرحان للحكم وإغلاق ملف القضية نهائيا.. مؤكدا حرص القيادة الثورية والسياسية على حل كافة قضايا الثأر وحقن الدماء وتعزيز وحدة الصف والتفرغ لمواجهة العدوان الذي يرتكب أبشع الجرائم بحق اليمن أرضا وإنسانا.

ودعا المحافظ جعمان كافة القبائل بالمحافظة إلى نسيان الخلافات والتفرغ لمواجهة العدوان ومخططاته.. مؤكدا أهمية رفد الجبهات بقوافل الرجال والعطاء وضرورة تضافر الجهود لمعالجة القضايا وتعزيز تماسك الجبهة الداخلية والتوجه لمواجهة العدوان ومخططاته.

من جانبهم ثمن الحاضرون من المشائخ والشخصيات الاجتماعية والوجهاء موقف الصلح ومساعي المخلصين في حل الخلاف واللقاء بين الطرفين لتجسيد مبدأ التسامح والأخلاق النبيلة للشعب اليمني.

فيما عبرت اسرة ال سرحان عن شكرهم للمساعي والجهود الحثيثة التي بذلت لحل القضية بينهم، مؤكدين الحرص على لم الشمل والتسامح في ظل الظروف الراهنة التي يمر بها الوطن جراء استمرار العدوان والحصار.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com