النباء اليقين

الحديدة.. وقفة ومسيرة تنديداً بمنع دخول قوافل الإغاثة وسفن المشتقات النفطية

 نظمت السلطة المحلية بمحافظة الحديدة اليوم، وقفة ومسيرة حاشدة تنديداً بمنع قوى العدوان دخول القوافل الإغاثية والإنسانية إلى مدينة الدريهمي المحاصرة وسفن المشتقات النفطية والمواد الغذائية إلى موانئ الحديدة.

ورفع المشاركون في الوقفة والمسيرة اللافتات المستنكرة لمنع وصول القوافل الإغاثية إلى مدينة الدريهمي لإغاثة سكانها المحاصرين منذ أكثر من 300 يوم، ومنع دخول سفن المشتقات النفطية وما سببه ذلك من معاناة للمواطنين .

وثمن القائم بأعمال المحافظ محمد قحيم المشاركة الواسعة لأبناء المحافظة وخروجهم الكبير للتأكيد على رفضهم استمرار دول العدوان في ممارساتها اللا إنسانية وارتكابها جرائم الإبادة الجماعية من خلال إصرارها على منع وصول القوافل الإغاثية للمحاصرين ودخول سفن  المشتقات النفطية.

وأشار إلى أن هذه الممارسات اللامسؤولة تعرض حياة المواطنين المحاصرين بالدريهمي والمرضى في المستشفيات للموت.

وأكد قحيم أن أبناء الحديدة جاهزون ومستعدون للدفاع عن المحافظة وسيعملون من أجل فك الحصار وفتح الطرقات والممرات المؤدية للمحافظة ومديرياتها والمحافظات الأخرى وإغاثة المحاصرين بكل الإمكانيات والوسائل المتاحة.

وأدان بيان صادر عن الوقفة والمسيرة التي شارك فيها وكيل المحافظة مجدي الحسني ومشرف المحافظة أحمد البشري، استمرار قوى العدوان في منع القوافل الإغاثية والإنسانية التي يتم تسييرها من قبل المنظمات الدولية التابعة للأمم المتحدة والهيئة الوطنية لتنسيق الشؤون الإنسانية ومواجهة الكوارث من دخول مدينة الدريهمي ، وكذا احتجاز سفن الوقود والغذاء قبالة ميناء الحديدة في البحر الأحمر منذ ٦٠ يوما، بالرغم من حصولها على تصريحات من قبل الأمم المتحدة.

وأكد البيان أن منع القوافل الإغاثية من دخول مدينة الدريهمي لإغاثة سكانها المحاصرين والاحتجاز التعسفي للسفن المحملة بالمشتقات النفطية يعتبر جريمة إبادة جماعة تتنافى مع كل الأخلاق والقيم الإنسانية والاتفاقيات الدولية.

  وحمل البيان الأمم المتحدة والمنظمات الدولية والحقوقية المسؤولية عن استمرار العدوان والحصار وارتكاب الجرائم بحق الشعب اليمني ومنها منع دخول القوافل في ظل صمت دولي ، مشيراً إلى أن هذه الجريمة وصمة عار في جبين الأمم المتحدة ومنظماتها الإنسانية والحقوقية والعالم أجمع.

كما حمل البيان تحالف العدوان المسؤولية الكاملة عن معاناة المحاصرين في الدريهمي وما يتعرضون له من قصف وتدمير للمنازل والممتلكات.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com