النباء اليقين

خلال شهر واحد أمن العاصمة يضبط أكثر من ألف قضية جنائية

حقق أمن العاصمة خلال سبتمبر المنصرم 2019م إنجازات أمنية كبيرة ، فقد بلغ عدد الجرائم المضبوطة 1097 جريمة مختلفة ، وبنسبة ضبط 91 % .
كما تمكن رجال الأمن بالأمانة من استعادة 7 سيارات و 4 دراجات نارية مسروقة ، و نتيجة لجهود رجال الأمن في العاصمة في ضبط الجريمة والحد منها ، فقد شهد سبتمبر المنصرم انخفاظا في سرقة السيارات بنسبة 54% مقارنة بشهر اغسطس .

كما تم الكشف عن ملابسات 121 قضية جنائية ارتكبت خلال الفترة الماضية وكانت لا زالت مجهولة الفاعل ، وقد ألقي القبض على جميع مرتكبيها.

وأوضحت الإحصائية الصادرة عن الإدارة العامة لشرطة العاصمة أن من أبرز القضايا المضبوطة كانت ؛ 7 جرائم قتل ، و 10 جرائم إعانة للعدوان ، و 17 جريمة تعاطي وترويج مخدرات ، وجريمتي تزوير . و 40 جريمة نصب واحتيال .

كما ضبط أمن العاصمة خلال نفس الفترة 190 جريمة سرقة مختلفة منها، 4 جرائم سرقة بالإكراه ، و 8 جرائم سرقة سيارات ، و 24 سرقة من منازل و15 سرقة من محلات تجارية، و 4 جرائم سرقة سيارات و14 جريمة سرقه من على السيارات و 13 سرقة من أشخاص ،
كما تمكن أمن العاصمة خلال الشهر المنصرم من ضبط 5 عصابات منظمة تمارس جرائم التزوير ، والسرقة بالإكراه وسرقة الحقائب النسائية ، وسرقة الدراجات النارية والمحلات التجارية .

ونتيجة للإجراءات الأمنية ومتابعة المشبوهين وذوي السوابق فقد ضبط أمن العاصمة خلال سبتمبر المنصرم 48 مطلوبا للأمن في عدد من المحافظات ، وإلقاء القبض على 74 مطلوبا للعدالة ، بموجب أوامر قضائية بالضبط القهري ، منهم 9 متهمين بجرائم جسيمة .

كما ذكرت الإحصائية ضبط 119 شخاصا لمخالفتهم قوانين السلطة المحلية في أمانة العاصمة وتم تسليمهم للجهات المختصة.

الإعلام الأمني

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com